أنظمة السلامة والأمان
نظام مثبت السرعة التكيفي (ACC)
كُن على مسافة آمنة من السيارات الأخرى
يحافظ النظام على مسافة محددة آمنة بين سيارتك والسيارة التي أمامك عبر استخدام موجات الرادار، ليمنحك مزيداً من الشعور بالأمان وراحة البال، ويقدم ميزة مفيدة للغاية أثناء القيادة على الطرق السريعة التي تشهد اختناقات مرورية.
نظام تخفيف التصادم الأمامي (FCM)
تقليل السرعة أتوماتيكياً لتجنب الاصطدام
هذا النظام أشبه ما يكون بعين أخرى على الطريق، فهو يراقب الطريق أمامك عبر استخدام كاميرات ورادار يعمل بأشعة الليزر للمساعدة في المحافظة على سلامة الجميع. عندما يتم رصد احتمالية وقوع تصادم أمامي، يطلق إنذاراً تحذيرياً ويقوم تلقائياً بتطبيق عمل الفرامل لمنع وقوع اصطدام أمامي أو تقليل الضرر الناتج عن وقوعه.
نظام التحذير عند الخروج عن المسار (LDW)
إذا انحرفت عن المسار، السيارة تحذرك
إذا رصد النظام انحراف السيارة عن مسارها دون قيامك باستخدام مؤشرات الانعطاف، يصدر صوت صفارة ويظهر تحذير على الشاشة أمامك.
نظام التحذير من الزوايا غير المرئية (BSW)
مراقبة أتوماتيكية للزوايا غير المرئية
تقوم حساسات الرادار الموجودة في المصد الخلفي برصد السيارات في الزوايا غير المرئية على كلا الجانبين في الخلف للمحافظة على سلامتك. عند اكتشاف عائق في الزوايا غير المرئية يظهر مؤشر على مرآة الباب كما يصدر صوت صفارة لتحذيرك من الخطر المحتمل.
نظام التحذير عند الرجوع للخلف (RCTA)
أجهزة استشعار تساعدك على الرجوع إلى الخلف بأمان
يعتبر هذا النظام مفيداً أثناء الرجوع إلى الخلف في موقف السيارات. يصدر صوت صفارة ويظهر تحذير على الشاشة متعددة المعلومات، إذا رصدت الحساسات الموجودة في المصد الخلفي اقتراب سيارة أثناء رجوعك إلى الخلف.
كاميرا للرؤية الخلفية متعددة الزوايا
كاميرات لركن السيارة بمنتهى السهولة
يوجد كاميرات مثبتة في مقدمة السيارة، والخلف وعلى جانبيها، وتعمل معاً لعرض العديد من المشاهد للسيارة (ومن ضمنها مشهد من زاوية مرتفعة كما تراها عين الطائر) للكشف عن الزوايا غير المرئية، ومساعدتك في كشف المحيط بصورة واضحة وركن السيارة بشكل آمن.
نظام تخفيف سوء التسارع بالموجات فوق الصوتية (UMS)
لا مزيد من الحوادث المفاجئة أثناء الوقوف
يصدر عن النظام صوت صفارة وتظهر رسالة تحذير على الشاشة أمامك إذا ما رصدت الحساسات الأمامية أو الخلفية وجود عائق قريب. يتم أيضاً التحكم في القوة الناتجة عن المحرك إذا قمت بالضغط بشكل مفاجئ وبدون قصد على دواسة السرعة.
نظام الضوء العالي الأتوماتيكي (AHB)
تبديل ضوء المصابيح الأمامية بالنيابة عنك
يتحول النظام أتوماتيكياً من الضوء العالي إلى المنخفض أو العكس بناءً على رصد سيارة قادمة في الجانب المقابل من الطريق.
وسائد هوائية بنظام تقييد الحركة التكميلي SRS
حماية كافية جميع الركاب
تسهم الوسائد الهوائية الأمامية، والجانبية، والستارية التي تمتد على جانبي السيارة، إضافة إلى الوسادة الهوائية لركب السائق، في توفير الحماية الكافية لك وللركاب في حالة وقوع اصطدام.
هيكل متطور مُعزز للأمان أثناء التصادم (RISE)
امتصاص الطاقة الناتجة عن الاصطدام
تم تعزيز كفاءة أنظمة السلامة وتحسينها بشكل كبير، بتزويد السيارة بهيكل متطور مُعزز للأمان أثناء التصادم (RISE) من ابتكار ميتسوبيشي موتورز، الذي يمتص الطاقة الناتجة عن التصادم بشكل فعال، ويحافظ على سلامة المقصورة إلى الحد الأقصى في حالة حدوث اصطدام.
نظام التحكم المساعد للإقلاع على المرتفعات (HSA)
لا مزيد من التراجع أثناء صعود المرتفعات
يساعد نظام التحكم المساعد للإقلاع على المرتفعات على منع السيارة من الرجوع إلى الخلف عند صعود منحدر حاد، ويحافظ على قوة الفرملة لمدة تصل إلى ثانيتين أثناء قيامك بتحرير دواسة الفرامل.
إكليبس كروس
ماذا تريد أن تفعل بعد ذلك؟
قد تختلف التجهيزات حسب السوق. لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع وكيل/ موزع ميتسوبيشي موتورز المحلي
نقاط مهمة
نظام تثبيت السرعة التكييفي ACC: إمكانيات الرصد والتحكم المتوفرة في نظام تثبيت السرعة التكييفي ACC هي مزايا تكميلية فقط. يرجى القيادة بأمان وعدم الاعتماد على هذا النظام لوحده أثناء القيادة. قد لا يتم تفعيل عمل ACC في بعض المواقف. قد لا يرصد هذا النظام الوضع الفعلي للطريق اعتماداً على نوع السيارة التي تسير أمامك وظروفها، الأحوال الجوية، وظروف الطريق. إضافة إلى ذلك، قد يتعذر على النظام التباطؤ بدرجة كافية إذا قام سائق السيارة التي أمامك بالضغط على دواسة الفرامل بشكل مفاجئ أو جاءت سيارة أخرى إلى مسارك، وأصبحت بالقرب منك من الأمام. إذا كان لديك أية أسئلة، وللحصول على مزيد من المعلومات يرجى استشارة وكيل/ موزع ميتسوبيشي موتورز المحلي.
نظام تخفيف التصادم الأمامي (FCM): إمكانيات الرصد والتحكم المتوفرة في نظام التخفيف من التصادم الأمامي هي مزايا تكميلية فقط ولا تمنع وقوع حادث تصادم في كل موقف. يرجى القيادة بأمان وعدم الاعتماد على هذا النظام لوحده أثناء القيادة. يتم تفعيل عمل نظام FCM عندما تكون هناك سيارة أمامك. كذلك تم تصميم FCM لرصد المشاة، إلا أن هذا النظام قد لا يرصد المشاة أو لا يتم تفعيل عمله في بعض المواقف. يتم تفعيل عمل الفرملة الأتوماتيكية للسيارة التي أمامك، عندما تسير سيارتك بسرعة تبلغ تقريباً 5 كم/ ساعة إلى 80 كم/ ساعة، وللمشاة أمامك عندما تسير سيارتك بسرعة تبلغ نحو 5 كم/ ساعة إلى 65 كم/ ساعة. نظراً لعدم توفر ميزة تثبيت الفرامل في نظام FCM، يتم تحرير الفرامل بعد مرور ثانيتين تقريباً من التوقف. لمنع انقلاب السيارة بعد ذلك، قد يضطر السائق إلى الضغط على دواسة الفرامل. في بعض الحالات، قد لا يعمل FCM إذا قام السائق باتخاذ إجراءات لتجنب وقوع حادث من خلال توجيه المقود أو زيادة التسارع. إذا كان لديك أية أسئلة، وللحصول على مزيد من المعلومات يرجى استشارة وكيل/ موزع ميتسوبيشي موتورز المحلي.
نظام التحذير عند الخروج عن المسار (LDW): هذا النظام غير مصمم لتقليل المخاطر المرتبطة بعدم التركيز على الطريق وعدم النظر إلى الأمام بعناية (الانشغال بالنظر إلى شيء ما على جانب الطريق، السهو وعدم الانتباه، وما إلى ذلك) أو ضعف الرؤية الناتج عن سوء الأحوال الجوية وغير ذلك. استمر في توجيه سيارتك بشكل صحيح والقيادة بأمان. قد لا يتمكن النظام من رصد المسار على النحو الصحيح في بعض المواقف. لمزيد من المعلومات، يرجى الرجوع إلى دليل المالك.
نظام التحذير من الزوايا غير المرئية (BSW): الإمكانيات المتوفرة في هذا النظام هي مزايا تكميلية فقط ولا تعمل على تحذيرك من السيارات التي توجد في الزوايا غير المرئية في جميع الظروف. يرجى عدم الاعتماد على هذا النظام لوحده أثناء القيادة. قد لا يعمل جهاز مراقبة الزوايا غير المرئية بشكل طبيعي في بعض الحالات بناءً على حركة المرور، والطقس، وظروف سطح الطريق، ووجود العوائق. يتحمل السائق المسؤولية الكاملة عن القيادة بشكل آمن يضمن سلامته. يتم استخدام رسومات موجات الرادار لأغراض توضيحية فقط ولا تمثل التطبيق الفعلي للحساس. لمزيد من المعلومات، يرجى الرجوع إلى دليل المالك.
نظام التحذير عند الرجوع للخلف RCTA: لا تعتمد على هذا النظام لوحده، الذي قد لا يرصد جميع المركبات المتحركة خلفك في ظروف معينة. يتحمل السائق المسؤولية الكاملة عن القيادة بشكل آمن يضمن سلامته. يتم استخدام رسومات موجات الرادار لأغراض توضيحية فقط ولا تمثل التطبيق الفعلي للحساس. لمزيد من المعلومات، يرجى الرجوع إلى دليل المالك.
نظام الضوء العالي الأتوماتيكي (AHB): يتم تفعيل عمل النظام عند سرعة تبلغ تقريباً 40 كم/ ساعة أو أكثر، ويتم إيقافه عن العمل عند سرعة أقل من ذلك. لمزيد من المعلومات، يرجى الرجوع إلى دليل المالك.
7 وسائد هوائية بنظام تقييد الحركة التكميلي SRS: الوسائد الهوائية هي جزء من نظام تقييد الحركة التكميلي (SRS). لتقليل خطر الإصابة الناتج عن انتشار الوسادة الهوائية، عليك دائماً استخدام حزام الأمان، والجلوس في وضع مستقيم في منتصف المقعد، وعدم الاتكاء على الباب. ضع دائماً الأطفال بعمر 12 عاماً أو أقل في المقعد الخلفي واستخدم المثبتات المناسبة لمقاعد الأطفال. لا تضع أبداً مقعد الرضيع مثبتاً باتجاه الخلف في المقعد الأمامي. لمزيد من المعلومات، يرجى مراجعة دليل المالك والتعليمات الخاصة بتثبيت مقعد الطفل في السيارة.
نظام التحكم المساعد للإقلاع على المرتفعات HSA: هذا النظام ليس بديلاً عن القيادة الآمنة. لا تعتمد مطلقاً على هذه الميزة لوحدها أثناء القيادة على طرق شديدة الانحدار. قد تتحرك سيارتك للخلف إذا لم تضغط على دواسة الفرامل بما يكفي، أو إذا كانت الطريق شديدة الانحدار أو زلقة. هذا النظام غير مصمم للمحافظة على السيارة متوقفة في مكانها على المنحدرات الحادة لأكثر من ثانيتين. لا تعتمد على هذا النظام للمحافظة على وضع التوقف كبديل للضغط على دواسة الفرامل. يرجى مراجعة دليل المالك للحصول على معلومات إضافية.