قرن من الزمان على انطلاقة سيارات ميتسوبيشي
أين كانت البداية
وبعد خمسين عامًا وفي عام 1970، انفصل قسم السيارات عن شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة. ثم صنعنا أول سيارة ركاب عام 1917. بدأت رحلتنا عام 1870 بتأسيس شركة تجارة وشحن على يد ياتورو إيواساكي.
طوال هذه الفترة، ساهمت سيارات ميتسوبيشي في المجتمعات حول العالم من خلال تطوير تقنيات جديدة وتناول مجالات جديدة. وفي عام 2017، احتفلت شركة سيارات ميتسوبيشي بالذكرى السنوية المائة لتأسيسها.
تاريخ علامة ميتسوبيشي التجارية
(ثلاث أوراق من شجر البلوط) لعائلة يمانوتشي، أمراء إقطاعيون من عشيرة توسا. وميتسوجانشيوا (ثلاثة أوراق من كستناء الماء المتدرج) لعائلة إيواساكي سانجايبيشي أنشئت علامة ميتسوبيشي التجارية الأصلية في السنوات الأولى من فترة حكم الامبراطور الياباني ميجي على يد المؤسس ياتورو إيواساكي. وفي واقع الأمر فإن هذه العلامة التجارية هي مزيج من اثنتين من كبريات العائلات:
ظهر الإصدار الحالي للعلامة التجارية لأول مرة عام 1910 على إصدار باللغة الإنجليزية من كتالوج المبيعات. خضعت العلامة التجارية بعد ذلك لعدة تغييرات قبل اتخاذ شكلها الحالي كرمز فائق الشهرة لشركة ميتسوبيشي حاليًا.
100 عام من الخبرة في مجال السيارات
1936
بدأ إنتاج موديل PX-33، وهو أول نموذج لسيارات الركوب ذات الدفع الرباعي العاملة بالديزل في اليابان.
اكتشاف PX331946
استمر إنتاجها حتى عام 1962. بدأنا إنتاج ميزوشيما Mizushima XT M1، وهي ناقلة بضائع بثلاث عجلات سعة 0,4 طن.
اكتشاف ميزوشيما XTM11946
بدأ إنتاج سلفر بيجن C-10، كأول سكوتر (دراجة نارية خفيفة) يابانية ثنائية العجلات.
اكتشاف سلفر بيجن1961
إطلاق السيارة Mitsubishi 360، وهي سيارة ركاب خفيفة رباعية الدفع تعمل بمحرك 359 سي سي الموفر في الوقود.
اكتشاف 3601963
إطلاق السيارة Colt 1000، أول سيارة سيدان بأربعة أبواب للإنتاج الشامل من شركة ميتسوبيشي.
1968
بدء إنتاج Colt 1200 وColt 1500 الجديدتين.
1968
لقد بدأنا في إنتاج ديليكا Delica، وهي مركبة تجارية بكابينة فوق المحرك والرائدة في الجيل الأول من سيارة ميتسوبيشي L300.
1970
كانت هذه هي السيارة التي أحدثت ضجة كبيرة في معرض طوكيو للسيارات عام 1969. بدأ إنتاج Colt Galant GTO-MI و-MII وMR.
اكتشاف Galant GTO1970
كانت Colt Galant بداية إنتاج السيارات بسقف هاردتوب كوبيه، وهي أول سيارة هاردتوب من ميتسوبيشي.
1970 - تأسيس شركة ميتسوبيشي موتورز Mitsubishi Motors.
1973 - ظهور Lancer 1600GSR للمرة الأولى وتفوقها في سباق Australian Southern Cross Rally الثامن وحصولها على المراكز 1-2-3-4!
1973
أنتجنا الجيل الثاني من Galant.
1976
بداية إنتاج الجيل الثالث من Galant.
1978
توسعت ميتسوبيشي في إنتاج المركبات التجارية الخفيفة بإنتاجها L200 (Forte)، شاحنة بك أب 1 طن.
اكتشاف L200 (Forte)1979
بداية إنتاج أول سيارات فئة L300 (الجيل الثاني من Delica).
1980
بداية إنتاج الجيل الرابع من Gallant.
1980
بداية إنتاج سيارة الدفع الرباعي L200.
1982
العام الذي شهد إطلاق Pajero، أول مركبة دفع رباعي متعددة الأغراض في اليابان والتي تعمل بمحرك ديزل بشاحن توربيني.
اكتشاف Pajero1983
أنتجنا أول أجيال Galant، الذي يتميز بهيئة FF لأول مرة
1983
كانت هذه السيارة الجديدة متوسطة الحجم متعددة الاستخدامات من ميتسوبيشي موتورز، بمقاعد تستوعب حتى سبعة أشخاص. إطلاق Chariot.
اكتشاف Chariot1983
بداية إنتاج الجيل الرابع من Lancer.
1983
أنتجنا Colt (Mirage) الجديدة، أول تغيير للطراز بالكامل.
1984
أُنتجت سيارة Galant هاردتوب رباعية الأبواب، وهي أول سيارة هاردتوب رباعية الأبواب من ميتسوبيشي.
1985
إطلاق لانسر ستيشن واجن (ميراج/لانسر فان) Lancer Station Wagon (Mirage/Lancer Van).
1986
بداية إنتاج الجيل الثالث من L300 (Delica).
1986
بداية إنتاج Lancer Station Wagon بنظام الدفع الرباعي الدائم.
1988
بداية إنتاج الجيل الخامس Lancer وGalant Hatchback.
كانت Galant VR-4 أول سيارة تتميز بنظام تعليق إلكتروني نشط (ECS).
1990
إطلاق 3000GT (GTO)، سيارة رياضية فائقة ذات دفع رباعي بمحرك مزدوج التيربو سداسي الأسطوانات بسعة 3,0 لترات.
اكتشاف GTO1990
فازت بلقب سيارة العام في اليابان 1990-1991. وقد تميزت بنظام التحكم في الجر الذي طوّرته ميتسوبيشي وكان أول تطبيق لهذه التكنولوجيا في العالم. كانت مدخل ميتسوبيشي إلى فئة السيارات الصالون الإكزيكتيف العليا المتوسطة. إطلاق سيارة Sigma /Diamante.
1991
بدأ إنتاج الجيل الثاني من Pajero (Montero)، الذي يتميز بتقنية ميتسوبيشي الجديدة وهي Super Select 4WD ونظام منع انغلاق المكابح متعدد الأوضاع.
اكتشاف Pajero1991
إطلاق Space Runner (RVR)، عرض جديد لسوق السيارات الرياضية متعددة الأغراض المتنامية.
اكتشاف Space Runner (RVR)1991 - قدمت ميتسوبيشي موتورز محرك MIVEC (نظام ميتسوبيشي المبتكر للتحكم الإلكتروني في توقيت الصمام)، والذي ساهم في تحسين الأداء والكفاءة في استهلاك الوقود.
1991
بداية إنتاج الجيل السادس من Lancer.
1992
بداية إنتاج الجيل السابع من Galant.
1992
فازت بلقب سيارة العام في اليابان 1996-1997. إطلاق سيارة FTO، سيارة رياضية جديدة بتقنية INVECS-II، وناقل حركة أتوماتيكي رياضي ومحرك سداسي الأسطوانات بسعة 1,8 لتر/2,0 لتر.
1995
إطلاق شاحنة بك أب L200، المصنعة في تايلاند.
1995
بداية إنتاج الجيل السابع من Lancer.
1996
فازت بلقب السيارة اليابانية لعام 1996-1997. بداية إنتاج الجيل الثامن من Galant/Galant Station Wagon.
1999
بدأ إنتاج الجيل الثالث من Pajero (Montero).
2005
أطلقنا Outlander، وهي سيارة متوسطة متعددة الأغراض مزودة بمحرك MIVEC سداسي الأسطوانات وناقل حركة CVT بوضع رياضي INVECS-III بست سرعات.
اكتشاف Outlander2005
أطلقنا الجيل الرابع من Space Wagon (Grandis).
2006
سيارة استراتيجية عالمية تُصنع في تايلاند. إطلاق شاحنة بك أب جديدة L200 (Triton/Strada).
2006
فازت هذه السيارة بالعديد من الجوائز، بما في ذلك الجائزة الكبرى للتصميم الجيد الياباني 2006-2007. أطلقنا سيارة i، وهي سيارة صغيرة بتصميم جديد وجذري.
اكتشاف i2006
بدأ إنتاج الجيل الرابع من Pajero (Montero).
2007
أطلقنا Lancer Evolution X. فحصلت على جائزة مسابقة سيارة العام 2007-2008 الخاصة في اليابان.
2007
تجمع هذه السيارة بين المقدمة المائلة المقلوبة التقليدية التي تميز سيارات ميتسوبيشي السيدان إضافة إلى الشبكة شبه المنحرفة. إطلاق Lancer (Lancer EX) الجديدة.
2009
فازت بجائز الإنجاز الخاص "لأفضل تكنولوجيا متقدمة" لسيارة العام في اليابان 2009-2010. أطلقنا i-MiEV، أول سيارة كهربائية 100% من الجيل الجديد تم إنتاجها بكميات كبيرة في العالم.
اكتشاف i-MiEV2009 - أما من الناحية الفنية فقد كان ناقل الحركة المخصص لنقل السرعات الرياضي ثنائي القابض (TC-SST) المطوّر حديثًا والذي يتميز بالكفاءة في استهلاك الطاقة، هو ناقل حركة يدوي أوتوماتيكي بست سرعات يشتمل على نظام القابض الأوتوماتيكي المزدوج لإتاحة تغيير السرعات بسرعة هائلة مما يساهم في إضفاء الشعور بالتسارع الممتع.
2009 - تم تطوير S-AWC (التحكم الفائق في جميع العجلات) خصيصًا لسيارة Lancer Evolution.
2012 - احتلت سيارة السباق i-MiEV Evolution الكهربائية كليًا المرتبة الثانية في سباق Pikes Peak International Hill Climb لعام 2012 في الولايات المتحدة.
2012 - أطلقنا سيارة Outlander الجديدة، وهي سيارة رياضية متعددة الأغراض متوسطة الحجم تعكس كل جانب من جوانب تكنولوجيا ميتسوبيشي وخبراتها في صناعة السيارات.
2013
أطلقنا Outlander PHEV، وهي أول سيارة رياضية هجينة متعددة الأغراض قابلة للشحن الخارجي في العالم.
اكتشاف Outlander PHEV2014 - فازت MiEV Evolution III بالمركزين الأول والثاني في قسم النموذج الأولي للسيارة الكهربائية Pikes Peak International Hill Climb EV، متفوقة على رقم الدورة السابقة بأكثر من 30 ثانية.
2015 - حيث أحرزت أسرع وقت في ثلاثة من أصل خمسة قطاعات وكل ذلك باستخدام Outlander PHEV. اختبرت ميتسوبيشي موتورز تقنيات السيارة الكهربائية والدفع الرباعي ثنائي المحرك في سباق Baja Portalegre 500 عبر البلاد في البرتغال.
2015 - وكانت أول سيارة كهربائية هجينة بإمكانية الشحن الخارجي تصل إلى خط النهاية. دخلت Outlander PHEV سباق Asia Cross-Country Rally.
2017
وهي عبارة عن سيارة كوبيه رياضية متعددة الأغراض والتي انضمت إلى مجموعة ميتسوبيشي موتورز العالمية للسيارات الرياضية متعددة الأغراض كروس أوفر. أطلقنا Eclipse Cross.
اكتشاف Eclipse Crossتقديم