السلامة والأمان
نظام تخفيف التصادم الأمامي (FCM)
أمان أكثر في حالة التصادم
تحذير مغادرة الحارة (LDW)
تخطرك السيارة حال الانحراف عن المسار
مثبت السرعة التكيفي (ACC)
حافظ على المسافة بينك وبين السيارة أمامك
تحذير المناطق الخفية (BSW)
من الآن وصاعدًا، لا وجود للمناطق الخفية
ضوء عالٍ تلقائي (AHB)
إضاءة المصابيح الأمامية لك
التنبيه من الاصطدام الخلفي (RCTA)
ارجع للخلف بكل ثقة
شاشة متعددة توفر رؤية متكاملة
استمتع برؤية السيارة من جميع الاتجاهات
هيكل متطور مُعزز للأمان أثناء التصادم (RISE)
مُصمم لحمايتك
حماية لجميع الأشخاص في السيارة
نظام تقييد تكميلي بسبع وسائد هوائية
وفي التصادم الجانبي، فإن الوسائد الهوائية الجانبية تحمي ركاب المقاعد الأمامية، في حين توفر وسائد هوائية ستائرية الحماية للركاب في كلا الصفين حيث تمتد على طول جانبي السيارة. توفر الوسائد الهوائية الأمامية حماية للركاب بالمقعد الأمامي، بالإضافة إلى وسادة هوائية إضافية لركبة السائق لحمايته حال التصادم الأمامي. تأتي السيارة Eclipse Cross مجهزة بنظام وسائد هوائية يحتوي على 7 وسائد للحفاظ على سلامتك وسلامة الركاب حال التصادم.
سهولة البدء على التلال
مساعد بدء الصعود (HSA)
ومن ثم لا داعي للقلق حيال التراجع للخلف بعد اليوم. إذا كنت تبدأ الحركة على منحدر حاد، فإن مساعد بدء الصعود يعمل على تسهيل هذا الأمر بمواصلة إعمال المكابح لمدة تصل إلى ثانيتين إلى أن تضغط دواسة الوقود.
المزيد من الحماية
هيكل مدمج صلب
ويتم ذلك من خلال اللحام بالبقعة والمواد اللاصقة الهيكلية على فتحات الأبواب وباب المؤخرة. تقدم Eclipse Cross المزيد من الثبات أثناء القيادة بفضل بنية الهيكل شديد الصلابة.
إكليبس كروس Eclipse Cross
يُرجى الرجوع إلى وكيل / موزع ميتسوبيشي موتورز المحلي للتفاصيل. قد تختلف التجهيزات حسب الأسواق.
مهم
إذا كانت لديك أي أسئلة، فيُرجى الرجوع إلى وكيل / موزع ميتسوبيشي موتورز المحلي للتفاصيل. وفي بعض الحالات، قد لا يعمل نظام تخفيف التصادم الأمامي إذا اتخذ السائق إجراءات أخرى لتجنب الحادث من خلال التوجيه أو التسارع. قد يضطر السائق إلى مواصلة الضغط على دواسة المكابح لمنع حركة السيارة لاحقًا. ونظرًا لأن نظام تخفيف التصادم الأمامي لا يحتوي على إمكانية مواصلة الكبح؛ فإنه يتم تحرير المكابح بعد ثانيتين من التوقف تقريبًا. يتم تنشيط الكبح التلقائي عند وجود سيارة أمامك عندما تسير سيارتك بسرعة تقريبية من 5 كم/ساعة إلى 80 كم/ساعة (حوالي 5 كم / ساعة إلى 180 كم / ساعة إذا كانت السيارة مجهزة بمثبت سرعة تكيفي)، وللمشاة بسرعة 5 كم/ساعة إلى 65 كم/ساعة. وقد صُمم هذا النظام لاكتشاف المشاة، ولكنه قد لا يكتشفهم أو لا يكون نشطًا في بعض الأحيان. يعمل نظام تخفيف التصادم الأمامي عند وجود سيارة أمام سيارتك. يُرجى القيادة بأمان، مع عدم الاعتماد على هذا النظام وحده أثناء القيادة. إن إمكانيات الرصد والتحكم بنظام تخفيف التصادم الأمامي [FCM] هي تجهيزات تكميلية فقط، ولا تمنع حدوث التصادم في جميع المواقف. نظام تخفيف التصادم الأمامي (FCM):
رجاءً راجع دليل المالك لمعلومات إضافية. قد لا يتسنى للنظام رصد الحارة رصدًا صحيحًا في بعض الأحوال. حافظ على توجيه سيارتك توجيهًا صحيحًا مع القيادة بأمان. لم يُصمَم نظام تحذير مغادرة الحارة لتقليل المخاطر المرتبطة بعدم النظر إلى الأمام بعناية (بسبب تشتيت الانتباه إلى شيء ما على الجانب، أو السهو، إلخ) أو ضعف الرؤية الناتج عن سوء الأحوال الجوية وما إلى ذلك، بل صُمم هذا النظام لرصد الحارة عند السير بسرعة 65 كم/ساعة تقريبًا أو أكثر. تحذير مغادرة الحارة (LDW):
إذا كانت لديك أي أسئلة، فيُرجى الرجوع إلى وكيل / موزع ميتسوبيشي موتورز المحلي للتفاصيل. وبالإضافة إلى ذلك، قد يتعذر على النظام تقليل السرعة بشكل كافٍ في حالة استخدام السيارة الأمامية للمكابح فجأة أو في حالة انحراف سيارة أخرى في مسار سيارتك، ومن ثم تقترب سيارتك من السيارة الأمامية. قد لا يكتشف هذا النظام الوضع الفعلي بشكل صحيح بناءً على نوع السيارة الموجودة في المقدمة وأوضاعها وأحوال الطقس، وظروف الطريق. قد لا يتم تنشيط مثبت السرعة التكيفي في بعض المواقف. يُرجى القيادة بأمان، مع عدم الاعتماد على هذا النظام وحده أثناء القيادة. إمكانيات الاكتشاف والتحكم في مثبت السرعة التكيفي تكميلية فقط. مثبت السرعة التكيفي:
رجاءً راجع دليل المالك لمعلومات إضافية. تُستخدم رسومات الموجات الرادارية لأغراض التوضيح فقط، ولا تُمثل الاستخدام الفعلي للمستشعر. يتحمل السائقون المسؤولية الكاملة عن القيادة الآمنة. قد لا يعمل نظام تحذير المناطق الخفية بشكل عادي في بعض الحالات، وذلك تبعًا للأحوال المرورية، والمناخية، وسطح الطريق، ووجود العوائق. يُرجى مراعاة عدم الاعتماد على هذا النظام وحده أثناء القيادة. إمكانيات الاكتشاف والتحكم لنظام تحذير المناطق الخفية [BSW] تكميلية فقط، وقد لا يحذرك النظام بالمركبات في النقاط الخفية في كل موقف. تحذير المناطق الخفية (BSW):
رجاءً راجع دليل المالك لمعلومات إضافية يعمل هذا النظام عند سرعة 40 كم/ساعة تقريبًا أو أكثر ويتوقف عند السرعات الأقل. الضوء العالي التلقائي (AHB):
رجاءً راجع دليل المالك لمعلومات إضافية. رسومات الموجات الرادارية هي لأغراض التوضيح فقط، ولا تُمثل الاستخدام الفعلي للمستشعر. يتحمل السائقون المسؤولية الكاملة عن القيادة الآمنة. لا تعتمد على هذا النظام وحده، فقد لا يكتشف كل المركبات المتحركة في ظروف معينة. التنبيه من الاصطدام الخلفي (RCTA):
رجاءً راجع دليل المالك والتعليمات المرفقة بمقعد الأطفال للمزيد من المعلومات. في حالة استخدام نظام مقعد أطفال معكوس مثبت بحزام في المقعد الأمامي، يجب تنشيط مفتاح إيقاف الوسائد الهوائية لنظام تقييد الحركة التكميلي. يجب دومًا وضع الأطفال من عمر 12 عامًا وأقل في المقعد الخلفي ما أمكن مع استخدم مستلزمات أطفال مناسبة. تقليلاً لاحتمال الإصابة الناتجة عن انتفاخ الوسادة الهوائية، يجب دومًا ربط حزام الأمان، والجلوس المستقيم في منتصف المقعد، مع عدم الاتكاء على الباب. الوسائد الهوائية جزء من نظام التقييد التكميلي. نظام تقييد تكميلي بسبع وسائد هوائية:
رجاءً راجع دليل المالك لمعلومات إضافية. لا تعتمد على هذه الوظيفة للحفاظ على وضع الإيقاف كبديل عن ضغط دواسة المكابح. هذه الوظيفة ليست مصممة لإبقاء السيارة متوقفة في مكانها على منحدرات شديدة لأكثر من ثانيتين. يمكن أن تتحرك سيارتك إلى الخلف في حالة وجود حمل شديد على دواسة المكابح، أو إذا كان الطريق شديد الانحدار أو زلقًا. لا تعتمد أبدًا على هذه الوظيفة وحدها أثناء القيادة على الطرق المنحدرة. نظام مساعد بدء الصعود [HSA] ليس بديلاً عن القيادة الآمنة. مساعد بدء الصعود (HSA):
رجاءً راجع دليل المالك لمعلومات إضافية. تجنَّب تثبيت أي ترس تفاضلي محدود الانزلاق تجاري بسيارتك. تأكَّد من استخدام نفس نوع وحجم الإطارات المحددة في العجلات الأربعة جميعًا. ومن ثم يُرجى القيادة بأمان وعدم الاعتماد على هذه الوظائف وحدها أثناء القيادة. جدير بالذكر أن قدرات التحكم لنظام التحكم النشط في الثبات هي تجهيزات تكميلية فقط وحسب. التحكم النشط في الثبات. نظام التحكم النشط في الثبات (ASC):