2009

i-MiEV

وقد منح ذلك السيارة i-MiEV مدى سير رائع دون المساس بالمساحات المخصصة للجلوس أو الأمتعة. وقد سمح ذلك بتوفير مساحة كافية لتثبيت بطارية محرك ليثيوم أيون كبيرة السعة أسفل الأرضية وكذلك تثبيت وحدة الطاقة أسفل حجرة الأمتعة. كانت تتمتع i-MiEV بقاعدة عجلات طويلة موروثة من التصميم الخلفي الأوسط في للسيارة الصغيرة i.

كان هذا نظامًا متكاملاً لإدارة السيارة، والذي تم تصميمه عبر سنوات من البحث والتطوير في السيارة الكهربائية. كما تميزت السيارة بنظام التشغيل MiEV OS (نظام التشغيل MiEV).

فازت بجائزة الإنجاز الخاص "لأفضل تكنولوجيا متقدمة" لسيارة العام في اليابان 2009-2010. الكربون أثناء القيادة، ولأنها كهربائية 100%، فقد اتسمت بالهدوء، والرشاقة، والراحة. أكسيد بعدم وجود انبعاثات ثاني تتميز i-MiEV بنوعية الأداء العالي والموثوقية التي تناسب الجيل الجديد من السيارة الكهربائية.